الثلاثاء، 31 مايو 2011

بطاقة وصف وظيفي مدير مشتريات

ؤ
المسمى الوظيفي: مدير مشتريات                                             رمز الوظيفة: HD/Mp…..

الإدارة: المشتريات                          الدائرة:  المشتريات                  القسم: المشتريات المحلية
مسمى وظيفة المسئول المباشر:                             

مسمى الوظائف التي يشرف عليها:
مدير/ أمين المستودعات.
ملخص الوظيفة:
شاغل هذه الوظيفة مسئول عن التخطيط والتنظيم لهذا القسم / الدائرة وهو مسئوول عن توفير المواد الخام المطلوبة / اللازمة للتصنيع أو التشغيل للمشروع ذات الجودة والنوعية المحدد مسبقاً لكي تكون متوفرة في الوقت المناسب وبالتكلفة الأفضل وبأفضل الشروط والحفاظ على مخزون دائم تجنباً للانقطاع.
مهام الوظيفة:
  1. بناء وتطوير قسم المشتريات ووضع خطط الشراء ورسم السياسات والإجراءات.
  2. تقديم احتياجات كل قسم من المواد الأولية ووضع الموازنة الملائمة.
  3. بناء وتطوير خطة سنوية للاحتياجات من المواد الأولية اللازمة.
  4. البحث الدائم عن موردين جدد للمواد الأولية المستخدمة في التصنيع أو التشغيل.
  5. بناء وتطوير علاقات متينة من الموردين والحفاظ عليها.
  6. استدراج عروض الأسعار من الموردين ومقارنتها واختيار الأفضل.
  7. إدارة المفاوضات مع الموردين فيما يخص ( جودة المنتج الأسعار, المواصفات, الخصومات, الشروط الجزائية, البضائع المرتجعة, آلية التوصيل, الخصومات, طريقة الدفع ومدتها ... الخ وتوقيع العقود معهم.
  8. عمل خطة دورية مع نهاية كل عام وتحديث السياسات والإجراءات.
9. بناء الهياكل والنماذج المختلفة المستخدمة في دائرة المشتريات.
  1. الاحتفاظ بملفات طلبات الشراء الداخلية والخارجية, وعروض الأسعار والعقود والنماذج المستخدمة في الدائرة والمراسلات الداخلية التي تخص الدائرة.
  2. التواصل الدائم مع إدارة المستودعات بشأن نقص المخزون ومدى استيعاب المخازن / المستودعات للكميات المطلوبة من المستودعات / وحركة معدل دوران المخزون.
  3. إعداد الطلبيات الواردة من الأقسام المختلفة وإرسالها / طلبها عبر الفاكس من الموردين المعتمدين ومتابعتها حتى استلامها.
  4. مراجعة عروض الموردين والرد عليها بالإيجاب أو الرفض.
  5. متابعة التغيرات التي تطرأ على أسعار المواد الخام في كل يوم.
  6. الاتصال مع الجهة الطالبة للبضاعة والمتابعة وع الموردين لضمان تسليم البضاعة / المواد المطلوبة في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.
  7. عمل تقيم سنوي للموردين وتصنيفهم وتمديد اعتمادهم.
  8. الطلب الدائم من الموردين شهادة صحية للمواد الأولية المستخدمة في التصنيع مع نهاية أو بداية كل عام.
  9. هنالك بضائع تورد من الخارج تطلب قبل شهرين على الأقل من نفاذ المخزون.
  10. رفع التقارير إلى الإدارة العليا في كل هذه الأمور.
  11. إبقاء الإدارة على اطلاع بالتغيرات(بناء قاعدة بيانات عن الموردين كاملة, والمواد الموردة والعروض المقترحة... الخ.
  12. مطابقة البضائع الواردة مع طلبيات الشراء والإرساليات.
مسئوليات أخرى:
22. أي مهام أخرى توكل إليه من قبل الإدارة التنفيذية أو الإدارة العليا.
متطلبات إشغال الوظيفة:
1. المؤهلات العلمية:
الحد الأدنى للمؤهل
بكالوريوس
الحد الأعلى للمؤهل
ماجستير
التخصص المطلوب
تسويق
أو
إدارة أعمال
2. الخبرات العملية:خبرة لا تقل عن 5 سنوات في هذا المجال.
3. القدرات والمهارات المهنية:
1. قدرات عالية في التخطيط.
2. قدرات عالية في اللغة الانجليزية والعبرية.
3. قدرات عالية في التفاوض.
4. قدرات في صياغة العقود والمراسلات التجارية و إبرام الصفقات التجارية.
5. مهارات جيدة في استخدام Ms Office واستخدام الانترنت.
6. قدرات عالية في إعداد التقارير.
4. القدرات والمهارات الشخصية:
1. قوة الشخصية.
2. مهارات عالية في الإتصال.
3. تحمل ضغط العمل.
4. إمكانية التنقل بين المناطق أو السفر للخارج.

توقيع الإدارة:                                                                   التاريخ:....................
توقيع الموظف:                                                                  التاريخ:...................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة سوكا