ؤ
المسمى الوظيفي: مدير مشتريات رمز الوظيفة: HD/Mp….. |
الإدارة: المشتريات الدائرة: المشتريات القسم: المشتريات المحلية |
مسمى وظيفة المسئول المباشر:
مسمى الوظائف التي يشرف عليها:
مدير/ أمين المستودعات.
ملخص الوظيفة:
شاغل هذه الوظيفة مسئول عن التخطيط والتنظيم لهذا القسم / الدائرة وهو مسئوول عن توفير المواد الخام المطلوبة / اللازمة للتصنيع أو التشغيل للمشروع ذات الجودة والنوعية المحدد مسبقاً لكي تكون متوفرة في الوقت المناسب وبالتكلفة الأفضل وبأفضل الشروط والحفاظ على مخزون دائم تجنباً للانقطاع.
مهام الوظيفة:
- بناء وتطوير قسم المشتريات ووضع خطط الشراء ورسم السياسات والإجراءات.
- تقديم احتياجات كل قسم من المواد الأولية ووضع الموازنة الملائمة.
- بناء وتطوير خطة سنوية للاحتياجات من المواد الأولية اللازمة.
- البحث الدائم عن موردين جدد للمواد الأولية المستخدمة في التصنيع أو التشغيل.
- بناء وتطوير علاقات متينة من الموردين والحفاظ عليها.
- استدراج عروض الأسعار من الموردين ومقارنتها واختيار الأفضل.
- إدارة المفاوضات مع الموردين فيما يخص ( جودة المنتج الأسعار, المواصفات, الخصومات, الشروط الجزائية, البضائع المرتجعة, آلية التوصيل, الخصومات, طريقة الدفع ومدتها ... الخ وتوقيع العقود معهم.
- عمل خطة دورية مع نهاية كل عام وتحديث السياسات والإجراءات.
9. بناء الهياكل والنماذج المختلفة المستخدمة في دائرة المشتريات.
- الاحتفاظ بملفات طلبات الشراء الداخلية والخارجية, وعروض الأسعار والعقود والنماذج المستخدمة في الدائرة والمراسلات الداخلية التي تخص الدائرة.
- التواصل الدائم مع إدارة المستودعات بشأن نقص المخزون ومدى استيعاب المخازن / المستودعات للكميات المطلوبة من المستودعات / وحركة معدل دوران المخزون.
- إعداد الطلبيات الواردة من الأقسام المختلفة وإرسالها / طلبها عبر الفاكس من الموردين المعتمدين ومتابعتها حتى استلامها.
- مراجعة عروض الموردين والرد عليها بالإيجاب أو الرفض.
- متابعة التغيرات التي تطرأ على أسعار المواد الخام في كل يوم.
- الاتصال مع الجهة الطالبة للبضاعة والمتابعة وع الموردين لضمان تسليم البضاعة / المواد المطلوبة في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.
- عمل تقيم سنوي للموردين وتصنيفهم وتمديد اعتمادهم.
- الطلب الدائم من الموردين شهادة صحية للمواد الأولية المستخدمة في التصنيع مع نهاية أو بداية كل عام.
- هنالك بضائع تورد من الخارج تطلب قبل شهرين على الأقل من نفاذ المخزون.
- رفع التقارير إلى الإدارة العليا في كل هذه الأمور.
- إبقاء الإدارة على اطلاع بالتغيرات(بناء قاعدة بيانات عن الموردين كاملة, والمواد الموردة والعروض المقترحة... الخ.
- مطابقة البضائع الواردة مع طلبيات الشراء والإرساليات.
مسئوليات أخرى:
22. أي مهام أخرى توكل إليه من قبل الإدارة التنفيذية أو الإدارة العليا.
متطلبات إشغال الوظيفة:
1. المؤهلات العلمية: | |||
الحد الأدنى للمؤهل | بكالوريوس | الحد الأعلى للمؤهل | ماجستير |
التخصص المطلوب | تسويق | أو | إدارة أعمال |
2. الخبرات العملية:خبرة لا تقل عن 5 سنوات في هذا المجال. | |||
3. القدرات والمهارات المهنية: | |||
1. قدرات عالية في التخطيط. 2. قدرات عالية في اللغة الانجليزية والعبرية. 3. قدرات عالية في التفاوض. 4. قدرات في صياغة العقود والمراسلات التجارية و إبرام الصفقات التجارية. 5. مهارات جيدة في استخدام Ms Office واستخدام الانترنت. 6. قدرات عالية في إعداد التقارير. | |||
4. القدرات والمهارات الشخصية: | |||
1. قوة الشخصية. 2. مهارات عالية في الإتصال. 3. تحمل ضغط العمل. 4. إمكانية التنقل بين المناطق أو السفر للخارج. |
توقيع الإدارة: التاريخ:....................
توقيع الموظف: التاريخ:...................
التسميات :
نماذج إدارية