الثلاثاء، 31 مايو، 2011

بطاقة وصف وظيفي مدير تنفيذي

بطاقة وصف وظيفي
المسمى الوظيفي: مدير تنفيذي       Executive Manager                   رمز الوظيفة: HD/M101

الإدارة: العليا                                  الدائرة: الشئون الإدارية             القسم: الإدارة التنفيذية
مسمى وظيفة المسئول المباشر:                              
المدير العام
مسمى الوظائف التي يشرف عليها:
كافة الوظائف التي تليه في الهيكل التنظيمي.
ملخص الوظيفة:
- التخطيط والتنظيم والقيادة والرقابة على كافة أنشطة الشركة بأمثل الطرق وأقل التكاليف بكفائة وفعالية بما يحقق أهداف الشركة بالنمو وزيادة الحصة السوقية للشركة.
مهام الوظيفة:
1. إدارة أعمال الشركة بكفاءة وفعالية بما يخدم أهداف ومصلحة الشركة ورفع اسم الشركة في الأسواق المحلية والخارجية. 
 عمل مراجعة وتحليل شامل للوضع الحالي وعمل خطة استراتيجية لإصلاح الوضع القائم.
2. عمل مراجعة شاملة لموازنات الدوائر واقرارها بعد إجراء التعديلات اللازمة.
3. مراجعة القوانين الداخلية المعمول بها في الشركة وإجراء التعديلات اللازمة واقرارها من قبل الدوائر المختصة وتعميمها على الموظفين والعاملين في الشركة.
4. مراجعة ملفات وعقود الموظفين والعاملين ومهام ومسئوليات وصلاحيات كل فرد وإجراء التعديلات اللازمة بما تقتضيه مصلحة العمل.
5. مراجعة عقود الوكلاء والموزعين والموردين واقرارها.
6. مراجعة وتنظيم الملفات الخاصة بتطوير المصنع.
7. مراجعة الملفات المتعلقة بتسجيل العلامات التجارية للشركة ومتابعتها.
8. تنظيم الملفات المتعلقة بالوضع القانوني للشركة والتأكد من وجود كافة الوثائق والشهادات التي تثبت ذلك.
9. مراسلة ومخاطبة المؤسسات الحكومية والتجارية والاتحادات والنقابات والمؤسسات بما يخدم أهداف ومصالح الشركة.
10. المشاركة في المؤتمرات والندوات والاجتماعات والمعارض الداخليةوالخارجية التي لها علاقة بالعمل.
11. القيام بدور العلاقات العامة في الشركة.
12. الرقابة على كافة الدوائر والأقسام والأفراد العاملين بالشركة ممن يلونه في الهيكل التنظيمي.
13. ترأس الاجتماعات الدورية والطارئة في الشركة.
14. تنظيم العلاقات بين الأقسام وآليات التخاطب حسب الهرم الوظيفي والحد من تداخل المهام والصلاحيات ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب.
15. حل كافة المشاكل الإدارية سواء كانت داخلية أم خارجية.
16. رفع التقارير الدورية والسنوية لمجلس الإدارة.
17. . التمثيل الإداري للجودة  وقيادة فريق الجودة في الشركة للتحقق من تطبيقها في الشركة.
18. إقرار الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية وإقرار انتداب الأفراد للدورات التدريبية.
مسئوليات أخرى:
19. أي مهام أخرى توكل إليه من قبل المدير العام أو مجلس الإدارة.
متطلبات إشغال الوظيفة:
1. المؤهلات العلمية:
الحد الأدنى للمؤهل
بكالوريوس
الحد الأعلى للمؤهل
ماجستير
التخصص المطلوب
إدارة أعمل
أو
إقتصاد/علوم مالية
2. الخبرات العملية: خبرة لا تقل عن 8 سنوات في مواقع إدارية عليا.
3. القدرات والمهارات المهنية:
1. القدرة على وضع الخطط الاستراتيجية طويلة المدى.
2. قدرات إدارية وقيادية وتنظيمية عالية.
3. المعرفة الواسعة بالقوانين المتعلقة بالعمل المعمول بها في مناطق السلطة.
4. اتقان اللغة الانجليزية وأي لغة أخرى.
5. مقدرة عالية في إعداد الدراسات ودراسات الجدوى الاقتصادية والمقترحات وإعداد التقارير.
6. قدرات عالية في صياغة العقود والاتفاقيات.
7. القدرة على اتخاذ القرارات.
4. القدرات والمهارات الشخصية:
1. قدرات ومهارات قيادية عالية.
2. قوة الشخصية.
3. تحمل ضغط العمل.
4. مهارات عالية في الاتصال وفن التفاوض.

توقيع الإدارة:                                                                   التاريخ:....................
توقيع الموظف:                                                                  التاريخ:...................



‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة سوكا