الثلاثاء، 31 مايو 2011

بطاقة وصف وظيفي مدير الموارد البشرية

بطاقة وصف وظيفي
المسمى الوظيفي: مدير الموارد البشرية                                     رمز الوظيفة: HR/JD/….

الإدارة: الشئون الإدارية والمالية              الدائرة: دائرة الموارد البشرية القسم:

الفئة الوظيفية:                              الدرجة:                   
مسمى وظيفة المسئول المباشر:                             
المدير التنفيذي
مسمى الوظائف التي يشرف عليها:
شئون الموظفين، السكرتاريا.
ملخص الوظيفة:
مدير الموارد البشرية في الشركة مسؤول عن إدارة وتنمية الموارد البشرية في الشركة والتخطيط لها, يقوم بكافة القضايا المتعلقة بالموظفين والعمال.
مهام الوظيفة:
1.إعداد دليل وسياسات الموارد البشرية في الشركة وإجراءات تطبيقها.
2.التخطيط وإعداد السياسات الخاصة باستقطاب وإدارة الموارد البشرية في الشركة.
3. إدارة ملفات العاملين فيما يختص بالتعين والتدريب والتأمين  ومراقبة الدوام والمغادرات وترصيد الإجازات وإنهاء الخدمات والتعويضات.
4. تطبيق التعليمات والإجراءات المعتمدة والصادرة من الشركة والنظام الداخلي.
5. استقبال الموظفين الجدد وتعريفهم بالشركة وأنظمتها وتعليماتها ومرافق العمل فيها.
6. إعداد إعلانات التوظيف ومتابعتها وإعداد الملفات وطلبات العمل للجان المختصة مرفقة مع تعليمات وإجراءات التوظيف المعتمدة في الشركة.
7. المشاركة في أعمال لجان التوظيف بحكم الوظيفة.
8. أدارة نظام الموارد البشرية المعتمدة في الشركة, والإبقاء عليه محدثاً, وإعداد التقارير والإحصائيات اللازمة للمستويات الإدارية والفنية ذات الاختصاص في الشركة.
9. تنفيذ الدراسات في مجال الرواتب, والإجراءات ونتائج التقييم لأداء العاملين وتقديم التوصيات.
9. إعداد كشف الرواتب الشهري لكافة العاملين في الشركة.
10. تعريف العمال والواجبات المترتبة لهم وعليهم خلال عملهم في الشركة.
11. قيادة جهود الشركة في التخطيط والتنفيذ لخطة تنمية الموارد البشرية وتحديد المسارات الوظيفية للعاملين.
12. المشاركة في تدريب العاملين أو التوصية بانتدابهم للدورات التدريبية.
13. التنسيق مع الجهات المسؤولة في الشركة في كافة القضايا التي تخص العاملين.
14. التخطيط والتطوير والتنفيذ ( آليات تقيم أداء العاملين في الشركة).
15. التوثيق لكافة الوثائق القانونية والأنظمة والتعليمات والقرارات التي تصدر عن الجهات المختصة في الشركة والتعديلات التي تصدر في الجهات الشرعية المختصة.
مسئوليات أخرى:

متطلبات إشغال الوظيفة:
1. المؤهلات العلمية:
الحد الأدنى للمؤهل
بكالوريوس
الحد الأعلى للمؤهل

التخصص المطلوب
إدارة أعمال
أو

2. الخبرات العملية:خبرة لا تقل عن 3 سنوات في نفس المجال.
3. القدرات والمهارات المهنية:
1. القدرة العالية على التخطيط ووضع السياسات.
2.المعرفة الواسعة بقوانين العمل الفلسطينية.
3. معرفة جيدة في اللغة الانجليزية.
4. مهارة جيدة في إعداد التقارير.
4. القدرات والمهارات الشخصية:
1. القدرة على العمل تحت الضغط.
2. مهارات اتصال عالية.
3. مهارات شخصية عالية.
4. متحفز للعمل.

توقيع الإدارة:                                                                   التاريخ:....................
توقيع الموظف                                                                   التاريخ:...................

هناك 3 تعليقات:

دردشة سوكا