الأحد، 26 يونيو 2011

نموذج عقد عمل 2011 السعودية - المستشار الإداري


عقد عمل

إنه فى يوم الخميس الموافق   /   /1432هـ    /     /2011م  بمدينة جدة المملكة العربية السعودية.
تم تحرير هذا العقد بين كلاً من :

1) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بموجب الترخيص الصادر من وزارة التجارة برقم ؟؟؟؟؟ بتاريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟ وعنوان مقرها الرئيسى جدة ص.ب ؟؟؟؟؟؟؟ جدة ؟؟؟؟؟؟ فاكس ؟؟؟؟؟؟؟؟ ويمثلها فى التوقيع على هذا العقد .
؟؟؟؟؟؟؟؟                                                                                                (طرف أول)

2) السيد /                       الجنسية             يحمل إقامة  رقم                صادرة من          ويقيم فى         حي           رقم هاتف                 .
ويشار الية فى العقد   بـ                                                                             (طرف ثانى)

وبعد أن أقر الطرفان بصحة أهليتهما اللازمة للتعاقد شرعا ونظاماً لإبرام العقود والتصرفات . إتفقا وتراضيا فيما بينهما على تحرير هذا العقد وتنفيذ بنوده وهى كالتالى :
الأول/ يقوم الطرف الأول بتعين الطرف الثانى عنده على وظيفة                   يعمل تحت إدارته وإشرافه أومن ينوب عنة بالمؤسسة الكائن مقرها بالمملكة العربية السعودية أواحد فروعها التابعة لهاوذالك حسب تقديرات الطرف الأول وفقاً لمتطلبات العمل  ومصلحته .
الثانى/ يلتزم الطرف الثانى بأن يخصص وقته وجهده للعمل لدى الطرف الأول فى أوقات العمل الرسمية التى تحددها الإدارة وأن يلتزم بكل ماتقرره الإدارة من أنظمة ولوائح وتعليمات وفقا لمقتضيات الوظيفة .
الثالث/ إتفقا الطرفان على أن تكون  مدة هذا العقد           ميلادية  تبدأ من  /   /2011م وتجدد هذه المدة الى مدة اخرى مساوية مالم يخطر أحد الطرفين الأخر بذلك كتابةً برغبتة فى عدم التجديد قبل نهاية المدة بثلاثة أشهر.
الرابع/ تعتبر الثلاثة ألأشهر الأولى فترة إختبار للطرف الثانى واذا ثبت عدم  مقدرته للعمل والقيام بواجباته الوظيفية أوصدر منه إهمال أو تقصير أو عدم الإلمام بالوظيفة فيحق للطرف الأول إنهاءالعقد دون سابق إنذار أو تعويض  وللطرف الثانى الحق  فى الأجر عن مدة العمل التى قضاها قبل الانهاء وإذا

قرر الطرف الأول أن الطرف الثاني لا يصلح للعمل وقام بإنهاء العقد وفصل الطرف الثاني دون سابق إنذار أو مكافاة في هذه الحالة يجب أن يدفع للطرف الثاني قيمة أجر شهر.
الخامس / يستحق الطرف الثانى مقابل قيامه بالمهام الوظيفة المنوطة اليه راتب شهرى
قدره(        ).................. ريال سعودى لاغير ويستحق أيضا مكافأة مالية تحسب على اساس الراتب.
السادس / يلتزم الطرف الثاني بالمواعيد التي تحددها الإدارة وفقاً لمقتضيات العمل مع عدم الإخلال بحق الطرف الثاني في إجازة يوم ونصف إسبوعياً وأيضاً الإجازات الرسمية المعتمدة من مكتب العمل .
السابع/ يلتزم الطرف الثانى بإتباع كافة الأنظمة (القوانين) السارية فى المملكة العربية السعودية حالاً ومستقبلاً وهو المسؤل وحده عن أى مخالفة تقع منه فى هذا الشأن دون أدنى مسؤلية على الطرف الاول بصدد ذالك  كما يلتزم باتباع  النظام الداخلى ولائحة الجزاءات بالمؤسسة .
الثامن/ لايحق للطرف الثانى (الموظف) التوقف عن العمل أو تركه قبل نهاية مدة العقد إلا إذا وافقت المؤسسة على ذلك كتابةً وإلا وجب عليه دفع قيمة راتب ثلاثة أشهر وذلك حسب الاحوال .
التاسع / يلتزم الطرف الثانى بإعادة أى مبالغ أومعدات تخص المؤسسة ويحق للمؤسسة مقاضاته فى حالة عدم السداد حيث أنها بمثابة أمانة معه .
العاشر / يتحمل الطرف الثانى أى خسائر ناتجة عن إهمالة أوتقصيره  فى أداء العمل ويتم استقطاع تلك القيمة من راتبة .
الحادي عشر/ لا يحق للطرف الثاني العمل لدى اي جهة أخرى خارج نطاق المؤسسة الا بعلم وبموافقة كتابيه من الطرف الاول في مخالفة ذلك يحق للمؤسسة فسخ العقد .
الثاني عشر / يتحمل الطرف الثاني النتائج الناتجة عن إهماله او تقصيره في العمل .
الثالث عشر/ اذا قام الطرف الثانى بافشاء أى سر من أسرار المؤسسة فى هذة الحالة يحق للمؤسسة فسخ العقد دون سابق إنذار.
الرابع عشر/ يحق لأى من الطرفين إلغاء العقد قبل إنقضاء مدته بشرط إعلام الطرف الأخر بذالك كتابة قبل ذلك بثلاثة أشهر على الأقل .
الخامس عشر/ تخصم ساعات التأخير بدون عذرمقبول ومعتمد من الإدارة .
السادس عشر/ يخضع هذا العقد لنظام العمل السعودى وليس لأي نظام اخر



شروط أخرى :
1- يتكفل الطرف الثاني بتامين سكن مناسب للطرف الاول إضافة إلى المواصلات من العمل إلى السكن والعكس .
2- يستحق الطرف الثاني إجازة شهر عن كل سنة ميلادية في الخدمة وتكون مدفوعة الاجر .
- تم تحرير هذا العقد من نسختين لكل طرف نسخة للعمل بموجبها وبعد ان قام الطرف الثانى بالإطلاع النافى للجهالة على بنود العقد وقراءة الإرشادات قام بالتوقيع عليه .


      الطرف الاول                                                                        الطرف الثانى :
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟                                                        
        التوقيع /                                                                               التوقيع/

                                                                                    رقم الجواز :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة سوكا